• نظرة عامة
  • عينة محتوى الدورة
  • منهجية

نظرة عامة

معتمدة من قبل المعهد القومي الأمريكي للمعايير (ANSI)

شهادة في سلسلة التوريد وإدارة العمليات (CISCOM) هي الشهادة "الأولى" للجمع بين هيئات إدارة سلسلة التوريد وإدارة العمليات في برنامج تدريبي واحد متكامل. إنه برنامج تدريبي شامل يعد المرشحين للوظائف في التجارة والصناعة ، ويتعلق بالشراء وإدارة الإنتاج وإدارة المخزون والتخزين والخدمات اللوجستية والتوزيع وخدمة العملاء والاستيراد والتصدير وغيرها. يتم منح شهادة CISCOM عند الانتهاء بنجاح من البرنامج ، وهي صالحة مدى الحياة. يُسمح لحاملي الشهادات باستخدام تسمية CISCOM باسمهم. كل شهادة تحمل معرف فريد لغرض التحقق.

كسب CISCOM هو عملية من ثلاث خطوات.

1. التسجيل
  • سوف SELECT معالجة التسجيل
  • سيتمكن المندوبون من الوصول إلى مصادر التعلم عبر الإنترنت
2. شهادة الأهلية
  • درجة البكالوريوس أو دبلوم المدرسة الثانوية مع بعض الخبرة المتعلقة بالصناعة
  • حضر 27 ساعة من التدريب بقيادة المدرب
  • الانتهاء بنجاح من جميع المهام
3. نظرة عامة الامتحان
  • 120 أسئلة متعددة الخيارات
  • مدة 3 ساعات
  • امتحان عبر الإنترنت proctored ، الذي تديره BRASI
  • نسبة النجاح 70٪

SELECT هو المزود الحصري ومركز تدريب الامتحانات المعتمد من BRASI Education في أبو ظبي.

محتوى الدورة

أدناه مثال على محتوى الدورة التدريبية.

اليوم الأول: الوحدة 1 - التخطيط

تضع هذه الوحدة الأساس المفاهيمي لمزيد من الدراسة للموضوع. تشمل الموضوعات:

  • استراتيجية تنافسية
  • تمايز المنتجات
  • تحليل SWOT
  • عمليات التخطيط ، بما في ذلك:
    • تخطيط المبيعات والعمليات
    • جدولة ماجستير
    • تخطيط القدرة الخام
    • تخطيط متطلبات القدرات
    • تخطيط متطلبات المواد
    • تخطيط متطلبات التوزيع
    • تخطيط المخزون وعمليات التخطيط الأخرى
الوحدة 1 الفصول
  • الفصل 1 مقدمة
  • الفصل 2: التخطيط - نظرة عامة
  • الفصل 3: عمليات تخطيط سلسلة التوريد
  • الفصل الرابع: نظم التخطيط المعتمدة على الحاسوب
  • الفصل الخامس: تخطيط الأداء
  • الفصل 6: تحقيق التوازن بين 4 جيم
  • مسابقة واحالة
نتائج التعلم:
  • فهم أهداف ونطاق سلسلة التوريد
  • حدد 4C لإدارة سلسلة التوريد وتأثير 3V (الرؤية ، التباين ، والسرعة) على سلسلة التوريد
  • تحديد الدوافع الرئيسية والميسرين لسلسلة التوريد
    • التعرف على التسلسل الهرمي لسلسلة التوريد ، إلى جانب الآفاق الزمنية وعمليات التخطيط المرتبطة بها ، وعلاقة الاستراتيجية التنافسية باستراتيجية سلسلة التوريد
  • افهم "3 تدفقات و 2 مشاهدة" ، و "التمايز المتأخر" أو استراتيجية التأجيل
  • قم بإجراء حساب لتوقعات المبيعات باستخدام طرق "المتوسطات المتحركة" و "التجانس الأسي"
  • إجراء حساب للمقاييس المتوقعة ، أي "الانحراف المطلق" ، "الانحراف المعياري" و "التحيز"
    • فهم عمليات التخطيط داخل التصنيع ، بما في ذلك تخطيط المبيعات والعمليات ، الجدولة الرئيسية ، تخطيط متطلبات المواد وتخطيط متطلبات السعة
  • إجراء حساب تخطيط متطلبات المواد (MRP)
    • إجراء حساب كمية الطلب الاقتصادي (EOQ) وتطبيقه على المفاضلة بين التكلفة الدفترية للمخزون والطلب
  • فهم مفاهيم وتأثيرات المهلة الزمنية والوقت اللازم للوصول إلى السوق (TTM)
  • فهم استخدام تخطيط متطلبات القدرات (CRP)
  • فهم استخدام أنظمة التخطيط المستندة إلى الكمبيوتر بما في ذلك تخطيط موارد المؤسسة (ERP) والتقارير
  • التعرف على قيمة قياس الأداء في التخطيط

اليوم الثاني: الوحدة 2 - التنظيم

تركز هذه الوحدة على هيكل سلسلة التوريد ، وأهمية النماذج المختلفة للاستراتيجية التنافسية. وتناقش عوامل مثل التعقيد والتجزئة والاعتماد المتبادل وعلاقات القنوات ، فيما يتعلق بتعزيز خدمة العملاء مع تحقيق الكفاءة في التكلفة.

الوحدة 2 الفصول
  • الفصل 1: هيكل سلسلة التوريد
  • الفصل 2: تعقيد سلسلة التوريد
  • الفصل 3: التكامل سلسلة التوريد
  • الفصل 4: دور وظيفة سلسلة التوريد
  • الفصل 5: توقعات لإدارة سلسلة التوريد
  • الفصل 6: فعالية تنظيم SC
  • الفصل 7: تحقيق التوازن بين 4 جيم
  • مسابقة واحالة
نتائج التعلم
  • التفريق بين البنية التحتية المادية والإطار غير المادي
  • تحديد دور وخصائص البائع والعميل والمستهلك
  • فهم العلاقة بين التصنيع والتسويق العلامة التجارية
  • فهم دور سيد القناة وشريك القناة وعضو القناة
  • تحديد المصادر والآثار وحل التعقيد في سلسلة التوريد
  • تحديد السائقين وأنواع التكامل
  • تحديد الأدوار والوظائف في إدارة سلسلة التوريد
  • تحديد إيجابيات وسلبيات المركزية واللامركزية
  • إجراء حساب لموقع المصنع باستخدام "نموذج الجاذبية"
  • فهم أدوار امتياز المنتج والوحدة والوحدة التجارية

اليوم الثالث والرابع: الوحدة 3 - التسليم

التسليم هو النتيجة الصافية لجهود سلسلة التوريد بأكملها وعملياتها. يعد تنفيذ سلسلة التوريد بمثابة الواجهة الأمامية للتفاعل مع العميل ، وتشمل المراجعة توقعات المبيعات والتوزيع والتصنيع والمشتريات والاستعانة بمصادر خارجية وأنشطة سلسلة التوريد الداخلية الأخرى.

الوحدة 3 فصول
  • الفصل 1: خدمة العملاء
  • الفصل 2: الخدمات اللوجستية المضمنة
  • الفصل 3: التصنيع
  • الفصل 4: الخدمات اللوجستية الخارجية
  • الفصل 5: التكنولوجيا في مجال الخدمات اللوجستية
  • الفصل 6: فعالية التسليم
  • الفصل السابع: موازنة 4 درجات
  • مسابقة واحالة
نتائج التعلم
  • فهم أهداف ووظائف إدارة علاقات العملاء (CRM)
  • تحديد استخدام التكنولوجيا في CRM ومصادر البيانات
  • فهم دور وتدريب وتمكين موظفي CRM
  • إجراء حساب لمقياس الشحن "في الوقت المحدد"
  • فهم عوامل النجاح في CRM
  • تحديد نطاق ودور إدارة علاقات الموردين (SRM)
  • تحديد استخدامات تحليل الإنفاق
  • تحديد أنواع مختلفة من تخطيطات التصنيع ، "تصنيع التدفق المستمر" و "تصنيع مجموعة منفصلة"
  • حدد علاقة الدفع / السحب بالقدرة والمخزون
  • إجراء عمليات حسابية لتكلفة المنتج وتكلفة البضائع المصنعة وتكلفة البضائع المباعة وهامش المساهمة وحجم التعادل
  • تحديد خطة استمرارية الأعمال (BCP) وخطة التعافي من الكوارث (DRP)
  • فهم الاتجاهات في إدارة سلسلة التوريد
  • تحديد دور التكنولوجيا في تحسين التعاون والتواصل ضمن سلسلة التوريد
  • تحديد المعايير وأفضل الممارسات في سلسلة التوريد

اليوم الخامس: الوحدة 4 - النمو

إن النمو المربح والمتناسق هو هدف كل عمل تجاري ، ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب التحديات الخارجية والداخلية في تحول التركيز من الاستدامة طويلة المدى إلى المستفيدين على المدى القصير وإطفاء حرائق الغابات. القيادة القوية واستخدام المنهجيات المناسبة هي مفتاح الحفاظ على التحسين المستمر. تشتمل مجموعة الأدوات التي تمت مناقشتها في هذه الوحدة على Lean و Six Sigma و Just in Time وإدارة الجودة الشاملة ونظام إنتاج Toyota و Theory of Constrict وغيرها من المنهجيات المثبتة للتحسين المستمر.

الوحدة 4 فصول
  • الفصل 1: ديناميات النمو
  • الفصل 2: النمو المستدام
  • الفصل 3: أفضل الممارسات ووضع العلامات
  • الفصل 4: أدوات الإنتاجية
  • الفصل 5: التغيير والتحول
  • الفصل 6: تحقيق التوازن بين 4 جيم
  • مسابقة واحالة
نتائج التعلم
  • دراسة تطبيق تحليل ماركوف.
  • حدد أهمية النمو المستدام
  • فحص النسب المالية المتعلقة بإدارة سلسلة التوريد
  • تحديد مفاهيم وسم مقاعد البدلاء وأفضل الممارسات
  • فهم المفاهيم الأساسية لـ Just in Time (JIT)
  • فهم المفاهيم والتطبيقات في ستة سيغما
  • فهم المفاهيم والتطبيقات في العجاف
  • فهم المفاهيم والتطبيقات في نظرية القيود
  • تحديد دور القيادة في التغيير والتحول
    • فهم التأثير التراكمي لقرارات سلسلة التوريد على أداء الأعمال من خلال مراجعة دراسة الحالة

منهجية التدريب

يرتكز أساس التدريب لدينا في التعلم التجريبي القائم على النشاط. تأخذ هذه المنهجية في الاعتبار أساليب التعلم والتواصل المختلفة ، والأهم من ذلك الاختلافات اللغوية والثقافية. من خلال المشاركة الفعالة يتم تبني تطبيق النظرية وتطبيقها.

يهتم فريق التدريب لدينا بعناية بتخطيط وتصميم الطرق التعليمية الفعالة الضرورية لنقل المعرفة. إن المهارات الإبداعية لمدربي الإدارة والمستشارين لدينا هي التي تكشف المهارات غير المستغلة للمندوبين من خلال:

  • ورشة عمل بقيادة الميسر
  • عرض
  • مناقشة جماعية
  • المهام الفردية
  • دراسات الحالة
  • لعب أدوار
  • أقراص فيديو رقمية للتدريب
  • تقييم الفيديو
  • نشاطات المجموعات
  • الأنشطة الفردية
  • ألعاب التدريب
  • تخطيط العمل
  • المهام البدنية
  • أنشطة التعلم التجريبية
  • العروض
  • مجموعة التحديات والمسابقات
  • امتحان الممارسة
  • تعيينات

نظرة عامة

معتمدة من قبل المعهد القومي الأمريكي للمعايير (ANSI)

شهادة في سلسلة التوريد وإدارة العمليات (CISCOM) هي الشهادة "الأولى" للجمع بين هيئات إدارة سلسلة التوريد وإدارة العمليات في برنامج تدريبي واحد متكامل. إنه برنامج تدريبي شامل يعد المرشحين للوظائف في التجارة والصناعة ، ويتعلق بالشراء وإدارة الإنتاج وإدارة المخزون والتخزين والخدمات اللوجستية والتوزيع وخدمة العملاء والاستيراد والتصدير وغيرها. يتم منح شهادة CISCOM عند الانتهاء بنجاح من البرنامج ، وهي صالحة مدى الحياة. يُسمح لحاملي الشهادات باستخدام تسمية CISCOM باسمهم. كل شهادة تحمل معرف فريد لغرض التحقق.

كسب CISCOM هو عملية من ثلاث خطوات.

1. التسجيل

  • سوف SELECT معالجة التسجيل
  • سيتمكن المندوبون من الوصول إلى مصادر التعلم عبر الإنترنت

2. شهادة الأهلية

  • درجة البكالوريوس أو دبلوم المدرسة الثانوية مع بعض الخبرة المتعلقة بالصناعة
  • حضر 27 ساعة من التدريب بقيادة المدرب
  • الانتهاء بنجاح من جميع المهام

3. نظرة عامة الامتحان

  • 120 أسئلة متعددة الخيارات
  • مدة 3 ساعات
  • امتحان عبر الإنترنت proctored ، الذي تديره BRASI
  • نسبة النجاح 70٪

ELECT is the exclusive BRASI Education authorised CISCOM training provider and exam centre in Abu Dhabi.

الأهداف

محتوى الدورة

أدناه مثال على محتوى الدورة التدريبية. يمكن أن يكون المحتوى "مخصصًا" للوفاء بالمتطلبات الدقيقة للعميل.

اليوم الأول
Module 1 – Planning
  • استراتيجية تنافسية
  • تمايز المنتجات
  • تحليل SWOT
  • عمليات التخطيط ، بما في ذلك:
  • تخطيط المبيعات والعمليات
  • جدولة ماجستير
  • تخطيط القدرة الخام
  • تخطيط متطلبات القدرات
  • تخطيط متطلبات المواد
  • تخطيط متطلبات التوزيع
  • تخطيط المخزون وعمليات التخطيط الأخرى
Module 1 - Chapters
  • الفصل 1 مقدمة
  • Planning – an overview
  • Supply chain planning processes
  • Computer-based planning systems
  • Planning performance
  • Balancing the 4 C’s
  • مسابقة واحالة
نتائج التعلم:
  • فهم أهداف ونطاق سلسلة التوريد
  • حدد 4C لإدارة سلسلة التوريد وتأثير 3V (الرؤية ، التباين ، والسرعة) على سلسلة التوريد
  • تحديد الدوافع الرئيسية والميسرين لسلسلة التوريد
  • التعرف على التسلسل الهرمي لسلسلة التوريد ، إلى جانب الآفاق الزمنية وعمليات التخطيط المرتبطة بها ، وعلاقة الاستراتيجية التنافسية باستراتيجية سلسلة التوريد
  • افهم "3 تدفقات و 2 مشاهدة" ، و "التمايز المتأخر" أو استراتيجية التأجيل
  • قم بإجراء حساب لتوقعات المبيعات باستخدام طرق "المتوسطات المتحركة" و "التجانس الأسي"
  • إجراء حساب للمقاييس المتوقعة ، أي "الانحراف المطلق" ، "الانحراف المعياري" و "التحيز"
  • Understand the planning processes within manufacturing, including
    sales and operations planning, master scheduling, materials requirement planning and capacity requirements planning
  • إجراء حساب تخطيط متطلبات المواد (MRP)
  • إجراء حساب كمية الطلب الاقتصادي (EOQ) وتطبيقه على المفاضلة بين التكلفة الدفترية للمخزون والطلب
  • فهم مفاهيم وتأثيرات المهلة الزمنية والوقت اللازم للوصول إلى السوق (TTM)
  • فهم استخدام تخطيط متطلبات القدرات (CRP)
  • فهم استخدام أنظمة التخطيط المستندة إلى الكمبيوتر بما في ذلك تخطيط موارد المؤسسة (ERP) والتقارير
  • التعرف على قيمة قياس الأداء في التخطيط
اليوم الثاني
Module 2 – Organising
This module focuses on the structure of supply chain, and the relevance
of various models to competitive strategy. Factors such as
complexity, fragmentation, interdependence and channel relationships
are discussed, with respect to enhancing customer service while gaining
cost efficiencies.
الوحدة 2 الفصول
  • الفصل 1: هيكل سلسلة التوريد
  • الفصل 2: تعقيد سلسلة التوريد
  • الفصل 3: التكامل سلسلة التوريد
  • الفصل 4: دور وظيفة سلسلة التوريد
  • الفصل 5: توقعات لإدارة سلسلة التوريد
  • الفصل 6: فعالية تنظيم SC
  • الفصل 7: تحقيق التوازن بين 4 جيم
  • مسابقة واحالة
نتائج التعلم
  • التفريق بين البنية التحتية المادية والإطار غير المادي
  • تحديد دور وخصائص البائع والعميل والمستهلك
  • فهم العلاقة بين التصنيع والتسويق العلامة التجارية
  • فهم دور سيد القناة وشريك القناة وعضو القناة
  • تحديد المصادر والآثار وحل التعقيد في سلسلة التوريد
  • تحديد السائقين وأنواع التكامل
  • تحديد الأدوار والوظائف في إدارة سلسلة التوريد
  • تحديد إيجابيات وسلبيات المركزية واللامركزية
  • إجراء حساب لموقع المصنع باستخدام "نموذج الجاذبية"
  • فهم أدوار امتياز المنتج والوحدة والوحدة التجارية
Day Three & Four
Module 3 – Delivering
التسليم هو النتيجة الصافية لجهود سلسلة التوريد بأكملها وعملياتها. يعد تنفيذ سلسلة التوريد بمثابة الواجهة الأمامية للتفاعل مع العميل ، وتشمل المراجعة توقعات المبيعات والتوزيع والتصنيع والمشتريات والاستعانة بمصادر خارجية وأنشطة سلسلة التوريد الداخلية الأخرى.
الوحدة 3 فصول
  • الفصل 1: خدمة العملاء
  • الفصل 2: الخدمات اللوجستية المضمنة
  • الفصل 3: التصنيع
  • الفصل 4: الخدمات اللوجستية الخارجية
  • الفصل 5: التكنولوجيا في مجال الخدمات اللوجستية
  • الفصل 6: فعالية التسليم
  • الفصل السابع: موازنة 4 درجات
  • مسابقة واحالة
نتائج التعلم
  • فهم أهداف ووظائف إدارة علاقات العملاء (CRM)
  • تحديد استخدام التكنولوجيا في CRM ومصادر البيانات
  • فهم دور وتدريب وتمكين موظفي CRM
  • إجراء حساب لمقياس الشحن "في الوقت المحدد"
  • فهم عوامل النجاح في CRM
  • تحديد نطاق ودور إدارة علاقات الموردين (SRM)
  • تحديد استخدامات تحليل الإنفاق
  • تحديد أنواع مختلفة من تخطيطات التصنيع ، "تصنيع التدفق المستمر" و "تصنيع مجموعة منفصلة"
  • حدد علاقة الدفع / السحب بالقدرة والمخزون
  • إجراء عمليات حسابية لتكلفة المنتج وتكلفة البضائع المصنعة وتكلفة البضائع المباعة وهامش المساهمة وحجم التعادل
  • تحديد خطة استمرارية الأعمال (BCP) وخطة التعافي من الكوارث (DRP)
  • فهم الاتجاهات في إدارة سلسلة التوريد
  • تحديد دور التكنولوجيا في تحسين التعاون والتواصل ضمن سلسلة التوريد
  • تحديد المعايير وأفضل الممارسات في سلسلة التوريد
اليوم الخامس
Module 4 –Growing
إن النمو المربح والمتناسق هو هدف كل عمل تجاري ، ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب التحديات الخارجية والداخلية في تحول التركيز من الاستدامة طويلة المدى إلى المستفيدين على المدى القصير وإطفاء حرائق الغابات. القيادة القوية واستخدام المنهجيات المناسبة هي مفتاح الحفاظ على التحسين المستمر. تشتمل مجموعة الأدوات التي تمت مناقشتها في هذه الوحدة على Lean و Six Sigma و Just in Time وإدارة الجودة الشاملة ونظام إنتاج Toyota و Theory of Constrict وغيرها من المنهجيات المثبتة للتحسين المستمر.
الوحدة 4 فصول
  • الفصل 1: ديناميات النمو
  • الفصل 2: النمو المستدام
  • الفصل 3: أفضل الممارسات ووضع العلامات
  • الفصل 4: أدوات الإنتاجية
  • الفصل 5: التغيير والتحول
  • الفصل 6: تحقيق التوازن بين 4 جيم
  • مسابقة واحالة
نتائج التعلم
  • دراسة تطبيق تحليل ماركوف.
  • حدد أهمية النمو المستدام
  • فحص النسب المالية المتعلقة بإدارة سلسلة التوريد
  • تحديد مفاهيم وسم مقاعد البدلاء وأفضل الممارسات
  • فهم المفاهيم الأساسية لـ Just in Time (JIT)
  • فهم المفاهيم والتطبيقات في ستة سيغما
  • فهم المفاهيم والتطبيقات في العجاف
  • فهم المفاهيم والتطبيقات في نظرية القيود
  • تحديد دور القيادة في التغيير والتحول
  • فهم التأثير التراكمي لقرارات سلسلة التوريد على أداء الأعمال من خلال مراجعة دراسة الحالة

منهجية

The foundation of our training is anchored in activity-based experiential learning. This methodology takes into consideration different learning and communication styles, and more importantly language and cultural differences. It is through active participation that the adoption and application of theory is expedited

يهتم فريق التدريب لدينا بعناية بتخطيط وتصميم الطرق التعليمية الفعالة الضرورية لنقل المعرفة. إن المهارات الإبداعية لمدربي الإدارة والمستشارين لدينا هي التي تكشف المهارات غير المستغلة للمندوبين من خلال:

  • ورشة عمل بقيادة الميسر
  • عرض
  • مناقشة جماعية
  • المهام الفردية
  • دراسات الحالة
  • لعب أدوار
  • أقراص فيديو رقمية للتدريب
  • تقييم الفيديو
  • نشاطات المجموعات
  • الأنشطة الفردية
  • ألعاب التدريب
  • تخطيط العمل
  • المهام البدنية
  • أنشطة التعلم التجريبية
  • العروض
  • مجموعة التحديات والمسابقات
  • امتحان الممارسة
  • تعيينات

سيقوم المتخصصون لدينا بشرح مزايا الأنشطة المختلفة ، وتقديم المشورة لك بشأن الخدمات الإضافية ، ويقدمون حزمة أسعار جذابة.

حدد التدريب والاستشارات الإدارية LLC حقوق الطبع والنشر 2020

 

إعداد القوائم في لوحة المسؤول

arArabic
en_USEnglish arArabic

قدم لنا بياناتك وسنتصل بك!

طلب